مهام طلاب النظام
1. تعليق بطاقة النظام أثناء تأدية المهام . ومن ينساها أكثر من مرة يعفى من النظام .
2. يجب أن تكون أنت منظما في كل شيء لتجد قبولا بين الجميع .
3. لابد أن يكون طالب النظام متسامح وخلوق لتكون شخصيته محبوبة بين الطلاب والمعلمين لكي يتقبل الطلاب تعليماته وينفذونها, ليس العكس حيث أنه من المعتقد أن طالب النظام لابد أن يكون حازما ( أقشر ) وهذا خطأ لأنه لن يجد تجاوب من الجميع .
4. لا يتم تسجيل اسم أي طالب مخالف إلا بعد التنبيه عليه أكثر من مرة .
5. بالنسبة لطلاب الصف الأول الابتدائي فيتم التغاضي عنهم وعدم التشديد عليهم .
6. الإشراف على الطابور الصباحي وتنظيم الطلاب في صفوفهم .
7. إخراج جميع الطلاب من الفصول للمشاركة في الطابور الصباحي .
8. تسجيل أسماء الطلاب المتأخرين عن دخول الفصول بعد نهاية الطابور الصباحي وكذلك بعد نهاية كل فسحة .
9. التأكيد على الطلاب بعدم الجري ( الركض ) داخل الفناء الداخلي .
10. متابعة الطلاب وتنظيمهم أثناء الاستعداد للصلاة وكذلك بعد الصلاة وصرفهم لفصولهم بالترتيب . وتسجيل أسماء المخالفين .
11. التنسيق مع عرفاء الفصول ونوابهم في تسجيل وحصر أسماء المخالفين والمشاغبين لرفعهم إلى الإدارة .
12. التواصل الدائم مع إدارة المدرسة ومع مشرفي النظام , وطرح المشاكل التي تواجه طلاب النظام ليتم مناقشتها وحلها .
13. عند وجود طالب يسبب إزعاج واضح يجب على طالب النظام أن يبلغ الجهة المشرفة على النظام لنتمكن من تعديل سلوكه وجعله أكثر انضباطا .
مع تحيات لجنة النظام
الأستاذ / خالد السليمي ( بالتعاون مع إدارة المدرسة )
1. تعليق بطاقة النظام أثناء تأدية المهام . ومن ينساها أكثر من مرة يعفى من النظام .
2. يجب أن تكون أنت منظما في كل شيء لتجد قبولا بين الجميع .
3. لابد أن يكون طالب النظام متسامح وخلوق لتكون شخصيته محبوبة بين الطلاب والمعلمين لكي يتقبل الطلاب تعليماته وينفذونها, ليس العكس حيث أنه من المعتقد أن طالب النظام لابد أن يكون حازما ( أقشر ) وهذا خطأ لأنه لن يجد تجاوب من الجميع .
4. لا يتم تسجيل اسم أي طالب مخالف إلا بعد التنبيه عليه أكثر من مرة .
5. بالنسبة لطلاب الصف الأول الابتدائي فيتم التغاضي عنهم وعدم التشديد عليهم .
6. الإشراف على الطابور الصباحي وتنظيم الطلاب في صفوفهم .
7. إخراج جميع الطلاب من الفصول للمشاركة في الطابور الصباحي .
8. تسجيل أسماء الطلاب المتأخرين عن دخول الفصول بعد نهاية الطابور الصباحي وكذلك بعد نهاية كل فسحة .
9. التأكيد على الطلاب بعدم الجري ( الركض ) داخل الفناء الداخلي .
10. متابعة الطلاب وتنظيمهم أثناء الاستعداد للصلاة وكذلك بعد الصلاة وصرفهم لفصولهم بالترتيب . وتسجيل أسماء المخالفين .
11. التنسيق مع عرفاء الفصول ونوابهم في تسجيل وحصر أسماء المخالفين والمشاغبين لرفعهم إلى الإدارة .
12. التواصل الدائم مع إدارة المدرسة ومع مشرفي النظام , وطرح المشاكل التي تواجه طلاب النظام ليتم مناقشتها وحلها .
13. عند وجود طالب يسبب إزعاج واضح يجب على طالب النظام أن يبلغ الجهة المشرفة على النظام لنتمكن من تعديل سلوكه وجعله أكثر انضباطا .
مع تحيات لجنة النظام
الأستاذ / خالد السليمي ( بالتعاون مع إدارة المدرسة )